5 Easy Facts About التغطية الإعلامية Described

Wiki Article



تقديم الأجندة السياسية على الأجندة الصحية أثناء تغطية جائحة فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة، علمًا بأنها ترافقت مع سنة الانتخابات الأميركية، ومساعي الرئيس دونالد ترامب لإعادة انتخابه.

وتستند معظم هذه التقارير إلى دراسات ومسوحات تشارك فيها مختلف القطاعات العاملة في المجال من ناشرين وصحفيين وشركات تكنولوجيا.

المواكبة المرنة لتطورات جائحة فيروس الكورونا في الولايات المتحدة بغضِّ النظر عن المواقف السابقة التي لم تستشرف المستقبل القريب وإمكانية أن تصبح الولايات المتحدة بؤرة تفشي الفيروس فتفوق بقية دول العالم في أرقام المصابين.

ولنا أن نتساءل: لو أن الأمر تمَّ في جامعة عربية فماذا سيكون رد الفعل الغربي؟ فالتهديد بسحب التمويل يمس الأساس الذي تُبنى عليه العملية التعليمية الجامعية، لأن هذا التمويل هو الذي يمكِّن الطلاب من التقدم في البحث العلمي والتعليم الأكاديمي.

نلاحظ أيضًا التركيز المستمر على كلمة "الإرهابيين" كفئة محددة، وهو ما يعكس إستراتيجية خاصة لوصف الفلسطينيين وتقديمهم إلى الرأي العام الدولي بوصفهم "مجموعة خارجة عن القوانين الدولية والمواضعات الاجتماعية"؛ إذ يتمُّ تصنيف الطرف الآخر/الذات الفلسطينية بطريقة تعوق القارئ عن النظر إلى الصراع من منظور الوقائع الحقيقية.

أقيمت العديد من ورش العمل التدريبية التي استهدفت الصحفيين المحترفين الشباب خلال شهر نيسان/أبريل حول عدد من الموضوعات، من التغطية الإعلامية خلال فترة الانتخابات إلى تنسيق الحملات الإعلامية الانتخابية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة حول السلم الأهلي والقانون الدولي وقواعد السلوك وطرق التحقق من الحقائق والمعلومات المضللة ومكافحة الأخبار الكاذبة.

التركيز على التغطية الشاملة والمستمرة للجائحة باعتبارها حدثًا لا مثيل له يمر به العالم والإعلام المعاصر.

في هذه الصفحة، سيعمد فريق تحرير مجلة الصحافة على جمع الأخبار التي تنشرها المؤسسات الصحفية حول الحرب الحالية على غزة التي تنطوي على تضليل أو تحيز أو مخالفة للمعايير التحريرية ومواثيق الشرف المهنية.

انتشر "خبر" تخدير نساء والاعتداء عليهن جنسيا في إسبانيا بشكل كبير، على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقفه وسائل الإعلام، ليتبين أن الخبر مجرد إشاعة.

= وما هو مستقبل صناعة الإعلام التغطية الإعلامية في ظل ما تشهده من تحولات وظهور أنماط صحفية جديدة؟

هذه التساؤلات وغيرها نطرحها في حلقة هذا الاسبوع من برنامج حديث الساعة.

- النائب الشيوعي، إلسا فوسيون، أدانت أيضًا حركة حماس: "إذا كان السؤال: هل حماس منظمة إرهابية؟ هل ارتكبت أعمالًا إرهابية؟ الجواب هو نعم".

وتنبع مخاوف هؤلاء من مسائل مثل ارتفاع التكاليف، وانخفاض عائدات الإعلانات، وتباطؤ نمو الاشتراكات.

سمات الأجهزة التقويمية المستخدمة مع مصابي الشلل الدماغي

Report this wiki page